الخميس، 28 أغسطس 2014






  
  مباشرة فور انتهائي من قراءة كتاب: حياتي في السعودية ، رحت أبحث عنه في النت علّني أجد نسخة الكترونية أعرضها للتحميل كي يشاركني قرائي المتعة ، غير ان بحثي لم يؤت أكله  فلم أجد أي رابط لتحميل الكتاب، لذا ارتأيت أن أعرضه مزودا بمعرض قراءتي.

    يمكنني ان اصف هذا الكتاب على انه شبه سيرة ذاتية لكارمن  في فترة تمتد لمدة تسع سنين قضتهم في السعودية وسط أشهر عائلة هناك ، إن لم تكن أشهر عائلة في العالم، ثم عادت إلى سويسرا و بدأت بالإجراءات لطلاق زوجها.

   و بذلك تنتهي حكايتها مع عائلة بن لادن رسميا بطلاقها من يسلم بن لادن في جنيف، هذا الطلاق الذي رأت فيه أنه لم يكن خوفا من تقاليد المجتمع السعودي وإنما خوفا فقط على حرية بناتها.

الكثير ممن قرأ الكتاب تساءل:

هل فعلا فعلت كارمن ما فعلته خوفا على بناتها، أم رغبة في الاستيلاء على أموال و ممتلكات عائلة بن لادن؟

و هل كتبت الكتاب لعرض الحقائق ام استغلت شهرة الإسم لتنال بذلك شهرة و أموالا إضافية؟

من قلب تلك الأسرة التي أصبحت من أفرادها، كتبت كارمن بن لادن عن كل ما عاشته وعايشته ورأته بأم عينيها وما تناهى إلى سمعها سرّاً وعلانية.

ممّ تتكوّن أسرة بن لادن؟ ما طبيعة العلاقات بين أفرادها؟ كيف يعامِلون ويعامَلون؟ ما هي مشروعاتهم ما ارتباطاتهم بالأسرة المالكة في السعودية؟ من وقف إلى جانب من في أحداث 11 أيلول؟ ومن اتهم من؟ وهل من صفقات خفية ومتاجرات؟

أسئلة محفوفة بالمخاطر والخطوط الحمراء تطرحها الكاتبة التي قدّر لها أن تصبح بن لادنية؛ وتجيب عنها بصراحة العارف، وهي التي خاضت في عمق المجتمع السعودي وواقع المرأة فيه من دون رتوش أو تمويه أو تورية أو مواربة.

إليك قراءتي للكتاب:


 اقتن الكتاب و اقرأه بقلم كارمن


0 التعليقات:

إرسال تعليق

المواضيع الأكثر قراءة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مشتركون في المدونة

أقسام المدونة

الاستمارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تعليقات جديدة